صور|  كيف تبدو المنازل بحلول عام 2050 

المنازل
المنازل


تستعد تقنيات مثل الروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد والذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل المكان الذي نعيش فيه في السنوات القادمة.

وأوضح خبراء التكنولوجيا كيفية إحداث ثورة في منازلنا بحلول عام 2050 ، باستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي،  مثل يمكن للواقع المعزز أن يبث  صورة Gordon Ramsay "الثلاثية الأبعاد" في مطبخك".

اقرأ أيضاً|الروبوتات.. تغزو عالم اللوجستيات والتوصيل السريع

قال الخبراء "يمكن تحويل كل سطح في المنزل إلى شاشة تعمل باللمس تعمل بمهام مختلفة ، ويمكن أن تتحول الجدران إلى نوافذ عند الطلب ".


اضافوا "قد تكون الجدران والأرضيات والأسقف قادرة على تحويل نفسها استجابةً للأوامر الصوتية ، حيث تحول تكنولوجيا النانو الجدران صلبة أو نصف شفافة أو إلى شاشة تلفزيون عملاقة".

سوف يتم استخدام الروبوتات بالمنزل،  التى ستطرح في السوق الآن ، بفضل Tesla وشركات مثل 1X ، ولكن بحلول عام 2050 ، توقع الخبراء أنها ستكون قادرة على الطهي والتنظيف وحتى رعاية الأطفال.

قال مايك رالفز ، رئيس التكنولوجيا الرقمية في شركة Quintain Living التي تركز على التكنولوجيا ، إن الجدران في منزل المستقبل يمكن أن تغير مظهرها بلمسة أو بأمر صوتي.

ذكر "باستخدام تكنولوجيا النانو والواقع المعزز ، يمكن للأسطح أن تعرض ألوانًا مختلفة ، أو نسيجًا ، أو حتى عرض صورًا لإضفاء الطابع الشخصي على المنزل، كما أنها ستكون بمثابة شاشات تفاعلية للاتصالات الافتراضية أو لعرض المعلومات"."

يعتقد رالفز أيضًا أن تقنيات الطاقة المتجددة المتقدمة مثل مواد حصاد الطاقة المدمجة في هيكل المبنى والألواح الشمسية قد تعني أن منازل المستقبل ستكون فعالة للغاية لدرجة أنها تساهم في حل ازمة الطاقة، ستعمل النوافذ الشمسية المبتكرة على تسخير ضوء الشمس لتوليد الكهرباء ، وتحويل النوافذ إلى أصول منتجة للطاقة وتعظيم كفاءة الطاقة في منازلنا.

يعتقد رالفز أن الذكاء الاصطناعي سيكون موجودًا في جميع أنحاء منزل المستقبل.

وقال: "بحلول عام 2050 ، يتوقع تقنيات الذكاء الاصطناعي تسد احتياجات السكان وإدارة استهلاك الطاقة، ستحل الأوامر الصوتية والتعرف على الإيماءات محل المفاتيح والأزرار التقليدية ، وستحتوي المنازل على أنظمة ذكاء اصطناعي مخصصة للمساعدة في المهام اليومية.